SILEX Info 02

كلمة الشهر كلمة المحرر
تسعى المؤسسة جاهدة لتوفير بيئة عمل آمنة وصحية لأجرائها، ويقع على عاتق كل أجير المحافظة على مكان عمل صحي وآمن لجميع الأجراء من خلال اتباع أسس وقواعد وممارسات السلامة العامة والصحة ومن خلال الإبلاغ عن الحوادث والإصابات، والأدوات والممارسات والأوضاع غير الآمنة ولا يسمح بالعنف أو السلوك المشين او التهديد، ويتولى الأجراء أداء أعمالهم ومسؤولياتهم بطريقة آمنة بعيداً عن تأثير المواد المؤثرة في سلامة الأداء والعقل ولن يتم التهاون بأي استخدام لمواد غير مشروعة في مكان العمل.

المسؤولية المجتمعية باعتبارها طريقة رشيدة في التفكير توصلنا إلى عدّة نتائج:

  • تأسيس مبادئ أخلاقية، في ميثاق الشركة،
  • الربط مع الجهات المعنية للشركة (جميع أصحاب المصلحة مع إدارة الشركات: الحرفاء والموردين والموظفين والجمعيات المحلية والسلطات المحلية والمجتمع المدني)
  • تنفيذ برامج إدارة المخاطر،
  • حرص بيئي واجتماعي ومجتمعي وقانوني،
  • برامج ضمان الجودة، مع تطبيق المعايير الجديدة،
  • التواصل الداخلي والخارجي، بما في ذلك التقارير الاجتماعية والبيئية؛
  • مبدا المسؤولية المجتمعية يمكن أن يحقّق فيما بينها قواعد جديدة ونوع قيادة جديدة للشركة مهما كان حجمها، كبيرة متوسّطة أو صغيرة في البلدان النامية أو في البلدان المتقدمة على حدّ السواء.

أنشطة الشهر درس الشهر
 

تم الى حد هذا العدد اعداد السياسات الواجب اتباعها في المرحلة القادمة والمتعلقة ب ضمان حقوق الانسان و مقاومة الرشوة و مقاومة العنف و الهرسلة الجنسية    و تشغيل الحوامل و مرافقة الأطفال دون سن السادسة عشرة الى مفر العمل. كما تم تشكيل لجنة  أداء المسؤولية المجتمعية التي ستسهر على النظام المجتمعي.

 

ما المقصود بالصحة والسلامة المهنية

الصحة المهنية والسلامة المهنية هي العلم الذي يهتم بالحفاظ على سلامة وصحة الإنسان، وذلك بتوفير بيئات عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض المهنية. وتهدف الى:
الحفاظ على العاملين من أي ضرر قد يصيبهم وحماية البيئة المحيطة بالعاملين وحماية المنشآت والمعدات والأجهزة التي تستخدم في العمل من التلف ورفع الطاقة الإنتاجية وعدم تعطيل عجلة الإنتاج وتعزيز كفاءة العاملين.

Leave a Comment